اماكن سياحية فى لبنان

١٠-شاطئ وايت بيتش​

‏نستعرض هنا افضل آماكن سياحية في لبنان تعتبر لبنان وجهة سياحية لمن يبحث عن قضاء رحلة سياحية ممتعة و غير مكلفة ، فتعتبر لبنان من البلاد العربية النشطة سياح ًيا و يزورها العديد من السياح سنو ًيا للإستمتاع بمعالمها المشهور ،و التمتع بمناخها الساحر و خاصة عاصمتها مدينة بيروت التى تحتوى على العديد من المزارات ، و شعب لبنان يتميز بكونه من الشعوب الودودة و المحبة للحياة ، و عند قرأتك لهذا المقال سيكون بإمكانك معرفة أهم الأماكن السياحية فى لبنان

١-منطقة وسط بيروت و ساحة النجمة

١-منطقة وسط بيروت و ساحة النجمة​

هى من أشهر الاماكن السياحية فى لبنان و يطلق عليها داون تاون لبنان، و هى من المناطق المليئة بالحياة ، و يكثر فيها أعداد السياح بسبب وجود العديد من المعالم التاريخية فيها ، و وجود المتاحف و المطاعم و المتاجر و المقاهى ،و ساحة النجمة هى المنطقة المركزية المخصصة للمشى و التجول فى شوارع بيروت.ا

٢-متحف بيروت الوطنى

٢-متحف بيروت الوطنى​
يقع المتحف فى العاصمة بيروت و هو المتحف الرئيسى للآثار اللبنانية ، و تم افتتاح المتحف عام ١٩٤٢ ، و يوجد فالمتحف حوالى١٠٠ألف قطعة من الآثار التى تنتمى للعصور الوسطى ، و تم ١٣٠٠قطعة أثرية يتراوح تاريخها بين عصور ما قبل التاريخ و العصور الوسطى .

٣-مسجد محمد الأمين

٢-متحف بيروت الوطنى​
يطل مسجد محمد الأمين على ساحة الشهيد الشهيرة ، و يضم المتحف ضريح الزعيم اللبنانى رفيق الحريرى ، و يعتبره السياح من اهم المعالم فى لبنان فهو يجمع بين الهندسة الأموية و العباسية و المملوكة و العثمانية ، و تم افتتاح المسجد عام ٢٠٠٨ ، و يحيط بالجامع عدد كبير من المقاهى و المطاعم التى تستطيع بها تناول ألذ المأكولات و المشروبات .

٤-القلعة الصليبية فى جبيل

٤-القلعة الصليبية فى جبيل​

تقع القلعة على بعد ٣٧ كم من العاصمة اللبنانية بيروت، فى مدينة جبيل ، و تطل القلعة على البحر المتوسط و جعلها مكان مناسب لمراقبة القادمين من البحر و صد الاعداء و الطامعين، و تحتفظ القلعة بعدة تحف أثرية ، كالمسرح الرومانى الذى تم انشائه عام٢١٨ قبل الميلاد ، و يوجد به أحياء سكنية يعود أصلها للعصر البرونزى ، و بالإضافة إلى الطريق الرومانى الذى كان يصل بين القلعة و وسط المدينة ، و المدافن الملكية التى يعود أصلها إلى الألف الثانى ما قبل الميلاد ، و تعتبر من أشهر الأماكن الأثرية حول العالم فتم تصنيفها من قبل منظمة الأمم المتحدة (اليونسكو) كموقع تراثى عالمى . كما تعد من افضل اماكن سياحية فس لبنان.

٥-متحف الشمع

٥-متحف الشمع​
متحف الشمع يقع فى مدينة جبيل فى لبنان، على مقربة من قلعة جبيل الفينيقية ،تم تأسيس المتحف عام ١٩٦٧ ،و يضم المتحف مشاهد متعددة من تاريخ لبنان القديم و الحديث و الفنون الشعبية منذ عصر الفينيقيين و القرون الوسطى و العصر الحديث ، و يضم عدد من التماثيل لشخصيات تاريخية و إعلاميين لبنان مثل جبران خليل جبران و كامل الصباح و الكثير من الشخصيات الأخرى .

٦-نادى بابلز للغوص

٦-نادى بابلز للغوص​
يقوم النادى بتنظيم جولات للغطس و الأنشطة البحرية المختلفة ، و يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة كتعلم الغوص و استكشاف الحياة البرية، و ذلك تحت إشراف مجموعة من الخبراء الذين يحرصون على سلامتك ، و يقدم النادى جولات فى القوارب للتعرف على الكائنات البحرية.

٧-كاتدراىية القديس ستيفان

٧-كاتدراىية القديس ستيفان​
تعد كاتدرائية ستيفن من أهم المبانى الدينية و أكثرها جما ًلا بسبب ما تحتويه من كنوز فنية و معمارية مميزة ، و تقع الكاتدرائية فى مدينة البترون فى لبنان ، و تعرض الكنيسة الطراز الأوروبى التقليدى ، و تقام بها العديد من الاحتفالات الدينية و حفلات الزواج و التعميد . 

٨-مغارة قديشا

٨-مغارة قديشا​

يعد وادى قديشا من أهم الوجهات السياحية فى شمال لبنان ، فيحتوى على أكبر مستوطنات للأديرة المسيحية يعود تاريخها للقرن الرابع ،حيث لجأت المجتمعات المسيحية الأولى إلى إقامة المعابد فى الكهوف التى كانوا يعيشون بها . ويعد من اجمل اماكن سياحية في لبنان

٩-اللقوق لبنان

٩-اللقوق لبنان​

هى من أجمل الوجهات السياحية الجبلية فى لبنان، و تقع على بعد ٦٩ كم من شمال شرق بيروت ، فى منطقة جبلية على إرتفاع اللقوق ١٧٨٠ متر فوق سطح البحر ،و تحتوى القرية على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة و الأنشطة التى يمكنك القيام بها عند زيارتها

١٠-شاطئ وايت بيتش

١٠-شاطئ وايت بيتش​
يمكنك قضاء وقت ممتع فى فصل الصيف فى أجمل شواطئ لبنان ، و ممارسة الأنشطة الشاطئية كالغطس فى مياة البحر الفيروزية ، و هو مناسب للعائلات و الأطفال، فيوفر الشاطئ ألعاب ترفيهية للأطفال.

١١-شاطئ خليج بونيتا

١١-شاطئ خليج بونيتا​
يقع الشاطئ فى مدينة البترون اللبنانية ، و يعد من اجمل الشواطئ اللبنانية التى تشتهر بنظافتها و مياهها الصافية و المناظر الخلابة ، و هى مناسبة للعائلات لممارسة الأنشطة الترفيهية .

١٢-متحف سرسق

١٢-متحف سرسق​
تم بناء المتحف على يد الراحل نقولا سرسق ، و هو ينتمى لأهم الأسر الأرثوذكسية الثرية فى مدينة بيروت ، و أوصى نقولا أن يتم تحويل القصر إلى متحف للفنون الحديثة ، فيحتوى المتحف على القطع الأنتيكات ، و المقتنيات الثمينة، و الأعمال الإسلامية الفريدة .

١٣-الحمامات الرومانية فى بيروت

١٣-الحمامات الرومانية فى بيروت​
تعد الحمامات الرومانية فى بيروت من المعالم التاريخية التى شهدت أهم الحضارات و هى الحضارة الرومانية ، و هى عبارة عن ٣ حمامات تم اكتشافها بين عامى ١٩٦٨ و ١٩٦٩، و يقع خلف شارع المصارف ، و كانت تستخدم للإستحمام ، و ممارسة العديد من الهوايات كالأكل و التسوق و القراءة .

١٤- المسجد العمرى الكبير

١٤- المسجد العمرى الكبير​

هو من أقدم الأبنية الموجودة فى مدينة بيروت ، و تم تسميته بهذا الاسم نسبة إلى عمرو بن الخطاب ، و تعرض المسجد العمرى للعديد من الأحداث التاريخية كتعرضه للأضرار أثناء الحرب الأهلية، و لكن تم ترميمه بعد ذلك ليكون مركز إسلامى يحرص الجميع على زيارته.

١٥- خليج زيتونة فى بيروت

١٥- خليج زيتونة فى بيروت​
يقع خليج زيتونة على الساحل الشمالى لمدينة بيروت ،و هو من أرقى الأماكن التى يمكنك فيها القيام بالتسوق و الرحلات البحرية و التمتع بالطبيعة و الجمال ، فيمكنك استئجار يخت من نادى اليخوت الموجود به ، و والقيام بأنشطتك البحرية المفضلة لديك كالسباحة و الغطس و غيرها ، و يمكنك تناول أشهى المأكولات فى أحد المطاعم الموجودة به

١٦-كورنيش بيروت

١٦-كورنيش بيروت​
يعد من أهم معالم بيروت السياحية ، و هى مقصد للسياح للتمتع بالمناظر الطبيعية على سواحل لبنان ،و يمكنك المشى أو ركوب الدراجات ، أو الجلوس على المقاعد المهيئة للجلوس .

١٧-السوق القديم فى جبيل

١٧-السوق القديم فى جبيل​
يعد السوق القديم من أجمل و أعرق أسواق لبنان ، فيرجع تاريخه إلى القرن التاسع عشر ، و هو منطقة تجارية تشتمل على السلع و المصنوعات كالملابس و المنحوتات الخشبية و الأعمال اليدوية، و يعتبر السوق القديم منطقة ذات طابع حضارى تمتلئ بالسياح من مختلف أنحاء العالم .

١٨-معبد المسلات

أماكن سياحية فى لبنان
تم بناء المتحف على يد الراحل نقولا سرسق ، و هو ينتمى لأهم الأسر الأرثوذكسية الثرية فى مدينة بيروت ، و أوصى نقولا أن يتم تحويل القصر إلى متحف للفنون الحديثة ، فيحتوى المتحف على القطع الأنتيكات ، و المقتنيات الثمينة، و الأعمال الإسلامية الفريدة .

١٩-مزار كفر دبيان

أماكن سياحية فى لبنان
يعد من أشهر المناطق السياحية فى منطقة جبيل فى لبنان و هو أكبر منطقة للتزلج فى الشرق الاوسط ، و هو خيار مناسب للسياح القادمين إلى لبنان و خاصة محبى التزلج على الجليد.

٢٠-الجامع الأموى الكبير

أماكن سياحية فى لبنان
يقع الجامع الأموي الكبير فى مدينة بعلبك ، و هو من أبرز المعالم الرائعة فى لبنان، و يقع الجامع فى مقابل قلعة بعلبك ، و يبلغ عمره ١٣٠٠ سنة، و يتميز الجامع بنقوشه الرائعة و الأعمدة التاريخية ، و يعد من أهم المزارات فى لبنان .

٢١-تلفريك حريصا

اماكن سياحية في لبنان

يعد تلفريك حريصا من أهم الفعاليات فى مدينة جونيه اللبنانية ، و يصل ارتفاع التلفريك ٥٥٠ مت فوق منطقة جونية اللبنانية السياحية ، لتستمع بالمناظر الطبيعية .

٢٢-مغارة جعيتا

اماكن سياحية في لبنان
تقع مغارة جعيتا فى مدينة جونيه اللبنانية ، و هى عبارة عن كهفين علوى و سفلى ، و تتكون المغارتين من التشكيلات الجيولوجية:- الصواعد و الهوابط بأحجام ضخمة ، التى تكونت عبر ملايين السنين ، و يبلغ طول المغارة العلوية حوالى٢٢٠٠ متر ، يمكن للسياح السير ٧٥٠ متر ،و يمكنك الدخول للمغارة السفلية عبر ركوب الزوارق .

هذة هي اهم اماكن سياحية في لبنان برجاء مشاركة المقالة مع المهتمين ومحبي السياحة والسفر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *