اماكن سياحية في ابوظبي

مسجد الشيخ زايد ابوظبي

نستعرض هنا افضل اماكن سياحية في ابوظبي. والتي ننصح بها عند زيارتكم لمدينة ابوظبي. ويوجد العديد من الاماكن السياحية التي تهم جميع الفئات سواء كانت لمحبي السياحة او التسوق او المعالم التاريخة في ابوظبي. كما يوجد في ابوظبي العديد من المعالم السياحة التي تهم العوائل والاطفال من حدائق ومدن العاب ومراكز تسوق وشواطئ.

1. جامع الشيخ زايد ابوظبي

مسجد الشيخ زايد ابوظبي

يعد جامع الشيخ زايد من افضل الاماكن السياحية فيي ابوظبي وهو صرح اسلامي يتمييز يالتصميم الاسلامي الفريد. ويزينه مجموعة كبيرة من القباب و يعد مزار مهم لكل زاور مدينة ابوظبي. و يتسع جامع الشيخ زايد 40 الف مصلي. و تحيط بالجامع أحواض مائية عاكسة للونان الأبيض والذهبي.

2. عالم فيراري أبوظبي

عالم فيراري أبوظبي

تعد عالم فيراري أبوظبي التي تقع في جزيرة ياس من افضل الاماكن السياحية في مدينة ابوظبي. وهي مدينة ملاهي مغطاة وتعد ثاني اكبر مدينة ملاهي مغطاة. وتحمل الاسم الشهير فيراري وتوجد بها العديد من الالعاب الممتعة واشهرها فورمولا روسا أسرع أفعوانية بالعالم التي تصل سرعتها إلى 240 كم بالساعة  والمطاعم وقضاء يوم في عالم فيراري أبوظبي هو تجربة فرية بحد ذاتها وتعد من الاماكن السياحة المهمة للعوائل والاطفال.

3. متحف اللوفر أبوظبي

متحف اللوفر أبوظبي​

يعد متحف اللوفر أبوظبي وجهة سياحية لمحبي الفنون وقد تم بناء هذا الصرح الفني الشهير في جزيزة السعديات بمدينة ابوظبي ويتميز المتحف العالمي بتصميمة العصري مع الفتحات التي تسمح بدخول الضوء الى المتحف. و مساحة 9200 متر مربع تضم صالات العرض الفنية و صالة العرض الدائمة وصالة المعارض المؤقتة

4. ياس ووتروورلد

ياس ووتروورلد

تعد ياس ووتروورلد ابوظبي التي تقع في جزيرة ياس من احدث مدن الملاهي المائية وقد دخلت الحديقة موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن أكبر عدد من الجنسيات في حوض سباحة بلغ 102 . وزيارة ياس ووتروورلد ابوظبي تجربة فرية بحد ذاتها وتعد من الاماكن السياحة المهمة للعوائل والاطفال.

5. وارنر براذرز ابوظبي

وارنر براذرز "أبوظبي"

عالم وارنر براذرز أبوظبي الت تقع في جزيرة ياس واحده من أكبر المدن الترفيهية المغطاه وتضم أكثر القصص والشخصيات شهرة في العالم مثلسوبرمان وباتمان ووندر ومان، وشخصيات الرسوم المتحركة مثل، باغز باني وسكوبي دو وفريد فلينستون،  وتعد من الاماكن السياحة المهمة للعوائل والاطفال.

6. حلبة مرسى ياس

حلبة مرسى ياس

تعد حلبة مرسى ياس من افضل الاماكن السياحية في ابوظبي، والتي تقام بهما سباق الجائزة الكبرى فورمولا 1. وتعد الحلبة مزار مهم لكل هواه السرعة وسباقات السيارات ويوجد بها العدية من الفعاليات. كما يمكن قضاء وقت ممتع من خلال قيادة السيارات السريعة داخل الحلبة كما يوجد في قلب الحلبة فندق مرسى ياس افضل فندق بجزيرة ياس وتتطل الحلبة على مرسى ياس (ياس مارينا).

7. مركز المرينا (مارينا مول)

مركز المرينا

يعد مركز مارينا من اهم مولات ابوظبي الذي يضم العديد من المحلات والماركات العالمية و مجموعة مطاعم متنوعة ويعد مركز مارينا من الاماكن السياحية  في ابو ظبي التي تجذب محبي التسوق. 

8. نادي تراث الإمارات القرية التراثية

نادي تراث الإمارات القرية التراثية
يقع نادي تراث الإمارات القرية التراثية بالقرب من مارينا مول ويوجد بالقرية العديد من الفعاليات التراثية و ​مشاهدة أسلوب الحياة الذي كان يعيشه البدو في الصحراء. وتعد من اهم الاماكن السياحية في ابوظبي.

9. شاطئ الكورنيش

شاطئ الكورنيش

يعد شاطئ الكورنيش واحد من أجمل الشواطئ في مدينة أبو ظبي و يمتد طوله على امتداد شارع الكورنيش. ويوجد الشاطئ العديد من المطاعم المختلفة التي تناسب جميع الاذواق والمقاهي. ويعد من اهم الاماكن السياحية في ابوظبي لعشاق الشواطئ والهواء الطلق.

10.جزيرة المارية

جزيرة المارية

تعد جزيرة المارية من افضل جزر ابوظبي ويوجد بها واحده من افضل وجهات التسوق وهو مركز غاليريا كما يوجد بها واحدة من افضل المستشفيات في ابوظبي للمهتمين بالسياحة العلاجية وهي عيادة كليفلاند. كما يوجد في جزيرة المارية اثنان من افضل فنادق ابوظبي . وتعد الجزيرة من افضل الاماكن السياجية في مدينة ابوظبي.

11. جزيرة ياس

فندق ياس هوتيل ابوظبي​

 اغلب الاماكن السياحية الحديِثة في ابوظبي تقع في جزيرة ياس . حيث يوجد بها حلبة ياس الشهيرة التي يقام بها سباق الجائزة الكبري للفورمولا 1 و مدينة العاب عالم فيراري و عالم وانر براذرز أبوظبي و ومدينة الالعاب المائية ياس ووتروورلد. مما يجعل الاٍقامة في جزيرة ياس تجربة فريدة وممتعة.  كما يوجد العديد من فنادق في جزيرة ياس.

12. جزيرة السعديات

جزيرة السعديات​

جزيرة السعديات تعد وجهه مهمة لمحبي الشواطئ والمنتجعات وتعد شواطئ الجزيرة من افضل شواطئ مدينة ابوظبي. وتبعد فقط 7 دقائق عن مركز المدينة و 20 دقيقة عن مطار ابوظبي الدولي.  كما يوجد في جزيرة السعديات العديد من الفنادق ويوجد بها متحف اللوفر الشهير. وتعد الجزيرة من افضل الاماكن السياجية في مدينة ابوظبي.

الخلاصة

جميع الاماكن السياحية المذكورة هنا هي افضل اماكن سياحية في ابوظبي ننصح بها لعام 2019 .  واذا قمت بزيارة احد هذه الاماكن السياحية اخبرنا عن تجربتك في التعليق.

ذات صله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *