دليلك لأفضل المعالم السياحية والفنادق حول العالم ونصائح السفر التي تهم المسافر العربي

اختيار الفندق المناسب قبل القيام بالحجز

إذا كنت مسافرًا إلى الخارج ، فقد اخترت وجهتك وعليك الآن اختيار فندق. قبل عشر سنوات ، ربما تكون قد زرت وكيل سفرك المحلي ووثقت في النصيحة وجهًا لوجه التي قدمها لك ما يسمى “الخبراء”. طريقة القرن الحادي والعشرين لاختيار فندقك وحجزه هي بالطبع على الإنترنت ، باستخدام مواقع السفر.

افضل موقع الان لحجز الفنادق علي الانترنت ويساعد على اختيار الفندق المناسب قبل القيام بالحجز هو بوكينج 



Booking.com

ولكن كيف يمكنك التدقيق في الخيارات الرائعة المعروضة؟ والأهم من ذلك ، هل تثق حقًا في صور وأوصاف الفنادق التي منحوها لأنفسهم دافعًا للحصول على الحجوزات؟

يمكن أن تكون تعليقات المسافرين مفيدة ، ولكن عليك توخي الحذر. غالبًا ما تكون متحيزة ، وأحيانًا تكون قديمة ، وقد لا تخدم اهتماماتك على الإطلاق. كيف تعرف أن الميزات التي تهم المراجع مهمة بالنسبة لك؟ ثم هناك مشكلة دافع المراجع. كلما قرأت المزيد من المراجعات ، كلما لاحظت كيف تميل إلى التجمع على النقيض من الرأي. من ناحية ، لديك مراجعين غاضبين لديهم محاور للطحن ؛ ومن ناحية أخرى ، فقد أسعدت الضيوف الذين يثنون على الثناء بشكل لا يصدق.

لن تندهش عندما تعلم أن الفنادق تنشر أحيانًا تقييماتها البراقة ، أو يصطف هذا المنافس للحصول على فرصة لانتقاد المنافسة بالتعليقات السيئة. من المنطقي مراعاة ما هو مهم حقًا بالنسبة لك عند اختيار فندق. يجب عليك بعد ذلك اختيار دليل الفنادق عبر الإنترنت الذي يقدم معلومات حديثة ومستقلة ومحايدة مهمة حقًا.

فيما يلي بعض الحقائق الأساسية التي يجب أن تضعها في اعتبارك:

1. الموقع: إذا كان من المهم أن يكون فندقك ، على سبيل المثال ، على الشاطئ ، أو قريبًا من مدينة الملاهي ، أو مناسبًا للمطار ، فإن الموقع يكون ذا أهمية قصوى. يجب أن يقدم أي دليل لائق خريطة موقع للفندق والمناطق المحيطة به. يجب أن تكون هناك مخططات للمسافات إلى المطار معروضة بالإضافة إلى شكل من أشكال الخرائط التفاعلية.

2. النمط: من المهم اختيار فندق يجعلك تشعر بالراحة – أثاثات معاصرة أو تقليدية ، ديكور محلي أو دولي ، رسمي أو مريح. يجب أن يعلمك دليل الفندق المثالي بالخيارات المتاحة.

3. المطاعم والمقاهي : المطاعم الخاصة بالفندق يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في إقامتك. يجب أن تكون على دراية بالاختيار والأسلوب وما إذا كانت ذكية أو غير رسمية أم لا. يجب أن يخبرك تقرير الفندق الجيد بهذا ، وخاصة عن الإفطار.

4. مرافق غرفة النوم: يجب عليك دائمًا التفكير بعناية في نوع المرافق التي تحتاجها من غرفة نومك والعثور على الفندق الذي به تلك التي تعتبرها مهمة. يجب أن يوضح موقع دليل الفندق على الويب أمورًا مثل: حجم السرير ، والوصول إلى الإنترنت (تكلفته ، سواء كان هناك اتصال WIFI أو اتصال سلكي واسع النطاق) ، ووسائل الراحة المجانية ، وإطلالات من الغرفة والعروض الفاخرة مثل قائمة الوسائد أو قائمة باث ، واختيار من غرف للمدخنين أو لغير المدخنين وما إلى ذلك.

هذه الأشياء مهمة حقًا وأي دليل فندق لائق يجب أن يقدم لك هذا النوع من النصائح حول غرف النوم – وليس فقط عدد الغرف وهو الخيار المعتاد!

5. مرافق الأطفال: أكثر أهمية للمسافر العائلي من مسافر العمل ، يجب عليك معرفة مدى ملاءمة الفندق للأطفال من الدليل واتخاذ قرارك من هناك. شيء واحد يستحق البحث عنه هو ما إذا كان الفندق يقدم خدمة جليسات الأطفال. بالنسبة للمسافرين من رجال الأعمال الذين يرغبون في الهروب من الأطفال ، يعد هذا بالطبع وثيق الصلة أيضًا – ربما يكون الفندق غير الملائم للأطفال شيئًا أكثر ملاءمة!

6. المرافق الترفيهية: يجب أن يقدم الموقع تحليلاً مفصلاً للخدمات الترفيهية داخل الفندق – منتجع صحي ، مسبح ، صالة ألعاب رياضية ، ساونا – بالإضافة إلى تفاصيل أي مرافق أخرى قريبة مثل ملاعب الجولف.

7. الاحتياجات الخاصة: يجب أن يقوم موقع دليل الفنادق بإبلاغ الزائر بخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة وسياسة الوصول الخاصة بكل فندق. في حين أن هذا لا ينطبق مرة أخرى على كل زائر ، إلا أنه أمر حيوي للغاية بالنسبة للبعض.

 

أضف تعليق